شبكة روح القانون

مرحبًا بك في موقع الشبكة الرسمي

بالتعاون مع شبكة روح القانون مدرسة جميلة بنت ثابت للتعليم الأساسي للبنات تنظم محاضرة توعوية عن الابتزاز الالكتروني



By  شبكة روح القانون     4:44 م    التسميات: 
شبكة روح القانون - مسقط


نظمت مدرسة جميلة بنت ثابت للتعليم الأساسي للبنات من الصف الخامس إلى التاسع بمنطقة الخوض بولاية السيب وبالتعاون مع شبكة روح القانون محاضرة توعوية بعنوان "الابتزاز الإلكتروني" ، والتي ألقاها الفاضل/ فراس بن يونس بن راشد النقبي مشرف عام شبكة روح القانون والمتخصص في الشؤون القانونية.


وتأتي هذه المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الأمهات والتي استهدفت فئة الطالبات من الصف السابع وإلى الصف التاسع وفق الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المدرسة منذ انطلاق العام الدراسي وحتى انتهائه ؛ بغرض توعية طالبات المدرسة وإشراكهن في كل ما قد يفيدهن داخل المدرسة وخارجها.


وقد تناول المحاضر جوانب عدة في محاور المحاضرة بدأ فيها بمفهوم الجريمة الإلكترونية كمدخل للمحاضرة ثم وضح دور سلطنة عُمان في محاربة الجريمة الإلكترونية من خلال التحديث المستمر في التشريعات والقوانين من قبل المشرع العماني التي واكبت تطور التقنية ومن خلال إنشاء المؤسسات المختصة في محاربة الجريمة الإلكترونية وتوفير الحماية اللازمة لأمن السلطنة المعلوماتي بعدها تحدث المحاضر عن الابتزاز الإلكتروني ووضح من خلاله مفهومه وضرب قصص واقعية عنه وبين الأهداف التي يريد فاعله الوصول إليها عن طريقه ثم تطرق إلى نصائح بخصوصه وبين في الأخير عقوبة من يرتكب جرم الابتزاز الإلكتروني وفق القانون العماني وختم المحاضر اللقاء بكيفية الوقاية من الوقوع في الجريمة الإلكترونية وطرق علاج من يقع فيها.


وتعلق الأستاذة زكية البوسعيدية الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة قائلةً :"إن الجريمة الإلكترونية أصبحت واقعاً لا يمكن تغافله ، والتوعية بمفهومها ومخاطرها وعقوباتها أصبحت ضرورة لكل فئات المجتمع بما فيها طلاب المدارس ، إذ أن طلابنا بمختلف فئاتهم العمر على ارتباط وثيق جداً بعالم الانترنت ومواقع  التواصل الإلكتروني ومواكبين للتطور الهائل في عالم الاتصالات".

وتقول الأستاذة حنان الفارسية أخصائية الحلقة الأولى : "إن الابتزاز الالكتروني أصبح ظاهرة تهدد استقرار بعض الأسر بسبب الاستخدام الاواعي لوسائل التواصل الإلكتروني بمختلف أنواعها ، والجهل بالمسالك القانونية التي ممكن اللجوء إليها عند التعرض لمثل هذا النوع من الابتزاز".



الجدير بالذكر أن مبادرة شبكة روح القانون تسعى ومن خلال تواصلها مع مؤسسات القطاع العام والخاص بتنظيم وإقامة المحاضرات والدورات التوعوية والمعنية بنشر الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع وفق رسالتها التطوعية التي انطلقت من أجلها نحو غدٍ أفضل لُعمان.


About شبكة روح القانون

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Maecenas euismod diam at commodo sagittis. Nam id molestie velit. Nunc id nisl tristique, dapibus tellus quis, dictum metus. Pellentesque id imperdiet est.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شبكة روح القانون العمانية هي منصة إعلامية تعنى بنشر الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع من أجل مجتمعٍ واعٍ يعي ما له وما عليه ونحو ثقافة قانونية للجميع.