شبكة روح القانون

مرحبًا بك في موقع الشبكة الرسمي

المعهد العالي للقضاء يحتفل بتخريج دفعات جديدة من أعضاء السلطة القضائية



By  شبكة روح القانون     5:25 م    التسميات:, 

شبكة روح القانون - مسقط


احتفل المعهد العالي للقضاء بنزوى اليوم الإثنين الموافق 28/12/2015 بتخريج الدفعات الثالثة والرابعة من قضاة القضاء العادي، والدفعة الأولى من قضاة القضاء الإداري والدفعة الثانية من أعضاء الادعاء العام ؛ وذلك تحت رعاية معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع وبحضور معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي وزير العدل رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء ، وفضيلة الشيخ إسحاق البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء وجمع من أصحاب الفضيلة والسعادة.


ويهدف المعهد إلى العمل على الارتقاء بالمستوى العلمي والعملي لأعضاء السلطة القضائية، وصقل مهاراتهم في الجوانب القانونية والشرعية، والعمل على تنمية البحث العلمي وتأصيله في فروع الشريعة والقانون والقضاء ، كما يهدف إلى جمع وحفظ الدراسات والأبحاث والأحكام والمبادئ القضائية والشرعية وإعداد قاعدة للمعلومات القضائية و التشريعية.


وفي هذا الصدد التقت الشبكة بالخريج أيمن بن علي الزعابي من دفعة قضاة القضاء الإداري الذي علق عن تخرجه قائلاً: "بهذه المناسبة العطرة أرفع التهاني إلى المقام السامي -حفظه الله ورعاه- رئيس المجلس الاعلى للقضاء، وأقدّم كلمة شكر إلى كل القائمين على رفعة رسالة القضاء وعلى تأهيل أصحاب الفضيلة القضاة، وأخص بذلك فضيلة الشيخ ماجد العلوي رئيس محكمة القضاء الاداري ، وفضيلة المستشار الدكتور جابر الهطالي (رئيس لجنة التدريب) وفضيلة المستشار بهاء سليم عواد (عضو اللجنة) ، وكذلك الشيخ سعيد الزعابي رئيس مكتب فضيلة الشيخ، وكادر المعهد الإداري والأكاديمي، لما كان لهم من الجهد المشهود في المتابعة والإشراف في مراحل الدراسة والتدريب".


واختتم الزعابي حديثه قائلاً : "إن للقضاء مكانة وأهمية كبيرة ؛ لكونه يعد الركيزة الأساسية في كل مجتمعٍ لإرجاع الحقوق للأفراد والمحافظة عليها بالطريق الذي رسمه القانون في ذلك ، سائلاً المولى أن يجمل حاملي هذا الرسالة والأمانة بما فيه رضا الله تعالى وبما يسهم في رقي وطننا الحبيب عمان".


الجدير بالذكر أن المعهد العالي للقضاء تم إنشاؤه بموجب المرسوم السلطاني رقم (35/ 2010) الصادر بتاريخ 11/4/2010 ، وتستمر مدة الدراسة فيه سنتين، يتخرج بعدها الدارس حاملا شهادة الدبلوم العالي في العلوم القضائية.

About شبكة روح القانون

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Maecenas euismod diam at commodo sagittis. Nam id molestie velit. Nunc id nisl tristique, dapibus tellus quis, dictum metus. Pellentesque id imperdiet est.

هناك تعليق واحد:

شبكة روح القانون العمانية هي منصة إعلامية تعنى بنشر الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع من أجل مجتمعٍ واعٍ يعي ما له وما عليه ونحو ثقافة قانونية للجميع.