شبكة روح القانون

مرحبًا بك في موقع الشبكة الرسمي

ملتقى صيفنا مميز ينظم محاضرة الجرائم الإلكترونية بين الوقاية والعلاج



By  شبكة روح القانون     1:44 ص    التسميات:,,, 
شبكة روح القانون - مسقط


نظمت اللجنة الثقافية النسائية بحي المعرفة بمنطقة الخوض السادسة بولاية السيب محاضرة توعوية بعنوان "الجرائم الإلكترونية بين الوقاية والعلاج" والتي ألقاها الفاضل/ فراس بن يونس بن راشد النقبي المتخصص في الشؤون القانونية، حيث تأتي هذه المحاضرة وفق فعاليات ملتقى "صومنا جنة صيفنا مميز" والذي تنظمه اللجنة بالتعاون مع دائرة الإرشاد النسوي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية والذي يركز على طالبات المدارس من الصف الثامن وإلى الصف الثاني عشر.


حيث تناول المحاضر جوانب عدة في محاور المحاضرة الأربعة بدأ فيها بمفهوم الجريمة الإلكترونية ثم وضح دور سلطنة عُمان في محاربة الجريمة الإلكترونية بعدها تناول مثالا عن الجريمة الإكترونية ألا وهو الابتزاز الإلكتروني وضح من خلاله مفهومه وضرب قصص واقعية عنه وبين الأهداف التي يريد فاعله الوصول إليها عن طريقه ثم تطرق إلى نصائح بخصوصه وبين في الأخير عقوبة من يرتكب جرم الابتزاز الإلكتروني وفق القانون العماني وختم المحاضر اللقاء بكيفية الوقاية من الوقوع في الجريمة الإلكترونية وطرق علاج من يقع فيها كضحية.


وبهذا الصدد التقت شبكة روح القانون بالمسؤولة عن فعاليات الملتقى وهي الأستاذة عزة بنت حمود العوفية مرشدة دينية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية حيث قالت: "تأتي ملتقيات صيفنا مميز استكمالاً للنشاط الديني الذي تقوم به وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع فتيات المدارس والذي تستهدف منه تعزيز القيم وشغل وقت الفراغ ورفع مستواهن الديني".


وتابعت العوفية حديثها قائلةً: "وفي هذا العام حاولنا التنويع قدر المستطاع بما يتناسب مع الفئة العمرية التي استهدفناها متماشيين مع رغباتهن مستلهمين أغلب الأنشطة والمحاضرات من الأجواء الرمضانية التي تزامن معها الملتقى وأيضاً حاجتهن لبعض الفقرات بما يتناسب مع متطلبات مراحلهن العمرية".


وختمت العوفية حديثها للشبكة قائلةً: "وكانت من ضمن تلك المحاضرات وقفتنا مع محاضرة الجريمة الإلكترونية بين الوقاية والعلاج بملتقى صيفنا مميز بحي المعرفة بالخوض وبالتعاون مع اللجنة الثقافية بالحي حيث شددنا على أن تكون من ضمن البرنامج وذلك لضرورة أن تعي الفتيات مخاطر برامج التواصل وغيرها ليتمكن من سلوك المسلك الصحيح فيما لو تعرضن لشي من هذا القبيل".


About شبكة روح القانون

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Maecenas euismod diam at commodo sagittis. Nam id molestie velit. Nunc id nisl tristique, dapibus tellus quis, dictum metus. Pellentesque id imperdiet est.

هناك تعليق واحد:

  1. مرحبًا، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرض بقيمة 60 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات مؤسسات القروض الائتمانية وقررت تجربتها واتبعت جميع التعليمات . وها أنا سعيد اليوم، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع، تواصل معهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو whatsapp: +393512640785.
    الإدارة: +393512114999. السكرتير : +393509313766.

    ردحذف

شبكة روح القانون العمانية هي منصة إعلامية تعنى بنشر الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع من أجل مجتمعٍ واعٍ يعي ما له وما عليه ونحو ثقافة قانونية للجميع.